مرحباً بكم فى عالم الإبداع السودانى

الغناء حلالالال يعنى حلال ... !!!

شاطر

الدغرى
    مبدع جديد
    مبدع جديد

الغناء حلالالال يعنى حلال ... !!!

مُساهمة من طرف الدغرى في الإثنين يونيو 21, 2010 3:13 am

وأنا وجهة نظرى برضو كده
    وهذا ماصرح به الشيخ السعودى ..رغم انو مابيهمنى ماقاله إلا إنى نقلتو ليكم لأنى واثق من جوه قلبى إنو الغنا حلال
    وإلا ماكان حيغلب ربنا إنو ينزل فيهو آيه صريحه زى آية تحريم الخمر وما إليه من محرمات الإسلام
    وهذا ماقاله الشيخ السعودى
    .............

الـكـلـبـاني: الغناء حلال كلُّه وبالأصوات كافة... لكنني لا أسمعه!
    الأحد, 20 يونيو 2010

الرياض – مصطفى الأنصاري
    أعلن القارئ السعودي الشهير الشيخ عادل الـكـلـبـاني إباحته لـ «الغناء» جملة وتفصيلاً، وبأي صوت كان، بعدما كان يبيح من الغناء فقط ما كان «شعبياً»، مثل «العرضة والهجيني والسامري». وأبلغ الـكـلـبـاني «الحياة» في اتصال هاتفي أنه عندما اشتد النكير عليه في إباحته ألواناً من الغناء، قرر إعلان كل ما في جعبته «ديانة لله، وعلى طريقة المثل العربي المعروف وداوها بالتي كانت هي الداء». وأكد في سياق بحث جديد حرره: «الذي أدين الله تعالى به هو أن الغناء حلال كله، حتى مع المعازف، ولا دليل يحرمه من كتاب الله ولا من سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وكل دليل من كتاب الله تعالى استدل به المحرمون لا ينهض للقول بالتحريم على القواعد التي أقروها واعتمدوها، كذا لم يصح من سنة نبينا (ص) شيء يستطيع المرء أن يقول بأنه يحرم الغناء بآلة أو من دون آلة، وكل حديث استدل به المحرمون إما صحيح غير صريح، وإما صريح غير صحيح، ولا بد من اجتماع الصحة والصراحة لنقول بالتحريم». وأما الذي سبق من آراء له تحرم الغناء، بينها خطبة له معروفة في ذلك، فاعتبرها الـكـلـبـاني مرجوحة، وأصبحت لا تمثله. وأضاف: «رجعت عن القول بالتحريم لما تبين لي أن المعتمد كان على محفوظات تبين في ما بعد ضعفها، بل بعضها موضوع ومنكر، وعلى أقوال أئمة، نعم نحسبهم والله حسيبهم من أجلة العلماء، ولكن مهما كان قول العالم فإنه لا يملك التحريم ولا الإيجاب».

وحول ما إذا كان الداعية المثير للجدل يسمع هو الآخر الغناء، قال لـ «الحياة»: «لا أسمعه ولا أسمح لأهلي بسماعه، ولكن ليس ايماناً بتحريمه وإنما من باب الورع. والفقهاء في الماضي كانوا يوسعون على الناس، ويضيقون على أنفسهم، عكس بعض فقهائنا اليوم».

ولدى سؤاله عن توقعه لردود الفعل الإسلامية بعد إباحته لكل ضروب الغناء وزعمه أن الرسول (ص) وعمر سمعاه، أجاب: «ليس ثمة ما أخسره، فقد كُفِّرتُ، ونُصِحْتُ بالذهاب إلى سوق الخضار، وغيرها من التهم، ولذلك فأنا أقول ما أدين الله به، ولا أبالي».
    منقول
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الدغرى
    مبدع جديد
    مبدع جديد

رد: الغناء حلالالال يعنى حلال ... !!!

مُساهمة من طرف الدغرى في الإثنين يونيو 21, 2010 3:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سعد عبد العزيز مختار
    مبدع جديد
    مبدع جديد

نسال الله التخفيف

مُساهمة من طرف سعد عبد العزيز مختار في الإثنين يونيو 21, 2010 5:49 am

اقول ليكم حاجة الراجل شيخ دجال وكان امام الحرم المكي وطرد منة وطلع فتوي تانية انو الواحد ممكن يرضع البنت علشان تكون من المحارم بالنسبة لية وتكون الخلوة شرعية اذا اختلا بيها في سفر او اي مكان هل دة من العقل انا ماضد الغناء وانا من المتابعين المميزين لقناة هارموني بدليل اني اعرف كل برامجا لكن لمن استدل بشئ مااخالف جمهور العلماء علشان واحد افتي فتوة وهو ليس عالم بالعكس علمة متواضع جداً وليس من الصواب سب جمهور العلماء ونعتهم بالتشدد والغباء مقابل شيخ علمة لا يتعدي حدود شخصةانا ليس ضد تحريم الغناء او تحليلة هذا شئ تم الافتاء فية ولو دايرين تاكيد لكلامي ادخل قوقل واعمل بحث للشيخ الدكتور عبد الحي يوسف او مفتي المملكة بن عثيمين او ال الشيخ فستجدون احاديث عن الرسول (ص)ياناس هارموني دة اسلوب(الغاية تبرر الوسيلة) العالم دة كلو بسمع غناء لكن مافي زول بتعدي حدودة مع علماء الاسلام (واولياء الله الصالحين لاخوف عليهم ولا هم يحزنون) وفي حديث عن الرسول الكريم (ص)في معناة انو سب الحاكم حرام وسب العلماء حرام ويقول ابشرو بحرب من الله في حاجة تانية هو يقول الغناء كلو حلال اسالك بالله امسكا ليك من الحقيبة ناس .. النهود برتكان وناس الجسم المخصر والشفايف رمان ونمر بالغناء الحالي العندنا دة ناس راجل المرة وحسن ساتي فكني وهلم مجراء اسالك بالله انت دة حلال خلي الكلباني ..........؟؟؟

Admin
    admin
    admin

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يونيو 21, 2010 6:01 am

الاخ الدغرى ...بعد التحيه
    هارمونى إبداع لاتتعامل بألفاظ خارجه عن الآداب السودانيه
    ولاترتضى سب الناس العاديين فما بالك بالعلماء...
    سيتم تعديل مشاركتك ...دون حذفها فنحن لانحجر على رأى مادام مهذباً ومنطقياً ...ولايتعدى حدود ماتربينا عليه من قيم نبيله
    وهذا بمثابة رجاء من إدارة هارمونى إبداع بعدم تكرار الأمر
    ........
    شكراً

Admin
    admin
    admin

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يونيو 21, 2010 6:05 am

سعد عبد العزيز مختار كتب:اقول ليكم حاجة الراجل شيخ دجال وكان امام الحرم المكي وطرد منة وطلع فتوي تانية انو الواحد ممكن يرضع البنت علشان تكون من المحارم بالنسبة لية وتكون الخلوة شرعية اذا اختلا بيها في سفر او اي مكان هل دة من العقل انا ماضد الغناء وانا من المتابعين المميزين لقناة هارموني بدليل اني اعرف كل برامجا لكن لمن استدل بشئ مااخالف جمهور العلماء علشان واحد افتي فتوة وهو ليس عالم بالعكس علمة متواضع جداً وليس من الصواب سب جمهور العلماء ونعتهم بالتشدد والغباء مقابل شيخ علمة لا يتعدي حدود شخصةانا ليس ضد تحريم الغناء او تحليلة هذا شئ تم الافتاء فية ولو دايرين تاكيد لكلامي ادخل قوقل واعمل بحث للشيخ الدكتور عبد الحي يوسف او مفتي المملكة بن عثيمين او ال الشيخ فستجدون احاديث عن الرسول (ص)ياناس هارموني دة اسلوب(الغاية تبرر الوسيلة) العالم دة كلو بسمع غناء لكن مافي زول بتعدي حدودة مع علماء الاسلام (واولياء الله الصالحين لاخوف عليهم ولا هم يحزنون) وفي حديث عن الرسول الكريم (ص)في معناة انو سب الحاكم حرام وسب العلماء حرام ويقول ابشرو بحرب من الله في حاجة تانية هو يقول الغناء كلو حلال اسالك بالله امسكا ليك من الحقيبة ناس .. النهود برتكان وناس الجسم المخصر والشفايف رمان ونمر بالغناء الحالي العندنا دة ناس راجل المرة وحسن ساتي فكني وهلم مجراء اسالك بالله انت دة حلال خلي الكلباني ..........؟؟؟
    أشكرك لهذا الوعى والفهم العالى ياسعدعبد العزيز

الدغرى
    مبدع جديد
    مبدع جديد

مُساهمة من طرف الدغرى في الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:29 am

سعد عبد العزيز مختار كتب:اقول ليكم حاجة الراجل شيخ دجال وكان امام الحرم المكي وطرد منة وطلع فتوي تانية انو الواحد ممكن يرضع البنت علشان تكون من المحارم بالنسبة لية وتكون الخلوة شرعية اذا اختلا بيها في سفر او اي مكان هل دة من العقل انا ماضد الغناء وانا من المتابعين المميزين لقناة هارموني بدليل اني اعرف كل برامجا لكن لمن استدل بشئ مااخالف جمهور العلماء علشان واحد افتي فتوة وهو ليس عالم بالعكس علمة متواضع جداً وليس من الصواب سب جمهور العلماء ونعتهم بالتشدد والغباء مقابل شيخ علمة لا يتعدي حدود شخصةانا ليس ضد تحريم الغناء او تحليلة هذا شئ تم الافتاء فية ولو دايرين تاكيد لكلامي ادخل قوقل واعمل بحث للشيخ الدكتور عبد الحي يوسف او مفتي المملكة بن عثيمين او ال الشيخ فستجدون احاديث عن الرسول (ص)ياناس هارموني دة اسلوب(الغاية تبرر الوسيلة) العالم دة كلو بسمع غناء لكن مافي زول بتعدي حدودة مع علماء الاسلام (واولياء الله الصالحين لاخوف عليهم ولا هم يحزنون) وفي حديث عن الرسول الكريم (ص)في معناة انو سب الحاكم حرام وسب العلماء حرام ويقول ابشرو بحرب من الله في حاجة تانية هو يقول الغناء كلو حلال اسالك بالله امسكا ليك من الحقيبة ناس .. النهود برتكان وناس الجسم المخصر والشفايف رمان ونمر بالغناء الحالي العندنا دة ناس راجل المرة وحسن ساتي فكني وهلم مجراء اسالك بالله انت دة حلال خلي الكلباني ..........؟؟؟

ياخى فى علماء سفهاء بى جد واتحداك تقول لى مافى ؟؟؟
    المهم الغناء الهابط والتافه بيخليك تنتقدو وتنتقد البقدموهو
    ترفض ده وتحب الغنا الحلو ...لكن الغنا التافه ماحرام ...
    زى الخير والشر
    كان ماعرفتا الشر ماحتعرف طعم الخير
    زى الصحه والمرض
    لوماضقتا المرض ماحتعرف قيمة الصحه king

بس فى علماء والله اخير يشيلوهم الصالح العام .... Idea فاهمنى Wink

سعد عبد العزيز مختار
    مبدع جديد
    مبدع جديد

مُساهمة من طرف سعد عبد العزيز مختار في الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:56 am

لك التحية اخي الدغري ووجة نظر تحترم ولكم جميعاً التحايا والاحترام وارجوا السماح اذا كان صدر تلميح او اساءة لاي احد

وتقبلو فائق احترامي

الدغرى
    مبدع جديد
    مبدع جديد

مُساهمة من طرف الدغرى في الثلاثاء يونيو 22, 2010 6:14 am

سعد عبد العزيز مختار كتب:لك التحية اخي الدغري ووجة نظر تحترم ولكم جميعاً التحايا والاحترام وارجوا السماح اذا كان صدر تلميح او اساءة لاي احد

وتقبلو فائق احترامي

ياسعد ياخى اشكر روحك الحلوه وبعدين انت على حق ومن حقك تنتقد
    اى عمل أو بوست بيتقدم هنا
    وأنا مافى راسى ريشه عضو زيك وجديد لنج كمان
    وحتى لو أسئت لى
    وده مستبعد
    (حأسامحك) لأنك صاح ياصاح ..ولأننا سوا زى ما انت شايف بنبنى منتدى جديد
    وأيد بإيد تجدع بعيد

أنا عزمت ناس لائحتى كلهم تقديرا لجودة الموقع
    أها الدور الباقى عليك ..

بس بينى بينك خايف بكره يعملوك مشرف للمنتدى العام
    وتمسح بوستاتى وتوديها الخور
    Very Happy

سعد عبد العزيز مختار
    مبدع جديد
    مبدع جديد

مُساهمة من طرف سعد عبد العزيز مختار في الخميس يونيو 24, 2010 10:41 am

لا والله يالدغري ياراقي مستحيل تحصل مني اساءة وانا كمان اضفت القائمة بتاعتي كلها للقروب
    والغريبة في الامر انهم اتعدو المية وصورهم كلها نزلت ماعدا صورتي ماشايفة في البوابة وكلمتا ادارة المنتدي وبرضو ماشايفا عملتا نايم .........

Admin
    admin
    admin

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يونيو 25, 2010 1:14 am

الحبيب سعد عبد العزيز انت تستحق صورتك تكون فى الأوائل لحرصك غلى التواجد والتفاعل
    وياريت تعزم لستتك تشارك معانا عشان نبنى مع بعض موقع بيختلف عن باقى المواقع
    وياريت كمان تثرى المنتدى بالمواضيع الجديده والجيده عشان نمشى لى قدام سوا الحجل بالرجل

مودتى

عواد عمر
    مبدع جديد
    مبدع جديد

مُساهمة من طرف عواد عمر في الخميس يناير 27, 2011 5:38 am

سمعت والله أعلم من مدى صحة الراوي أن الشيخ القرضاوي أفتى في هذا الامر بأن الغناء حسنه حسن وقبيحه قبيح- انتهى قول الراوي.
    قال أحد الفلاسفة لايهمني من يصنع لهذا الشعب سياسته بقدر من يصنع لهذا الشعب أغانيه.

alibagi
    مبدع جديد
    مبدع جديد

مُساهمة من طرف alibagi في الجمعة أبريل 22, 2011 1:31 am

أنا غايتو من محبي الجمال .. والله جميل يحب الجمال .. والغناء أحد مظاهر حياتنا الجميلة زيو زى .. جمال الطبيعة .. طيب الطعام والشراب .. حسن الخلق والخلقة .. وهكذا.. يجد الإنسان في مثل هذه النواصي.. ما يجعله يقف متأملاً .. وشاكراً للنعمة.. غير جاحد
    ومن ينشد الجمال .. تعافي نفسه مواطن القبح .. والزلل.
    ومن يألف الجمال يكون هو الجمال ذاته .. جسداً وروحاً.
    يعني كتلة جمال صرف .. وهذه قمة المثالية

كونوا جميلين .. كونوا مثاليين

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 26, 2017 12:58 am